- ياسمين31
- مســآهمآتي : 78
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
العمر : 27
مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الخميس يناير 24, 2013 2:18 pm
ملخص
أصبح يُنظر إلى تطوير الخدمات المصرفية نظرة إستراتيجية باعتبارها مصدرا من مصادر الميزة التنافسية للبنوك و رفع كفاءة الأداء، وباعتبار الصناعة المصرفية الركيزة الأساسية في الاقتصاد، أصبح من الأهمية بمكان الخروج من دائرة الخدمات التقليدية والتوجه للخدمات المطورة في ظل تحرير تجارة الخدمات المصرفية.
وتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية في تحسين أداء المؤسسات المصرفية وتعزيز الأداء في الصناعة المصرفية بصورة عامة والصناعة المصرفية الجزائرية بصورة خاصة وبالتحديد بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث أن إتباع إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية من طرف البنوك يحمل البنوك تكاليف في البداية لكن سرعان ما تزداد إيراداتها وتحقق أرباحا فيتحسن أداؤها، كما أن إتباع هذه الإستراتيجية يؤدي إلى خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وبالتالي رفع كفاءة أداء البنوك.
ويركز الكثير من المختصين على اعتماد هذه الإستراتيجية ألا وهي إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذ به البنوك الجزائرية لمواجهة تحديات المنافسة بعد تحرير السوق المصرفية الجزائرية، وكذا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الصناعة المصرفية.
الكلمات المفتاحية: الصناعة المصرفية، إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، الأداء المصرفي.
أصبح يُنظر إلى تطوير الخدمات المصرفية نظرة إستراتيجية باعتبارها مصدرا من مصادر الميزة التنافسية للبنوك و رفع كفاءة الأداء، وباعتبار الصناعة المصرفية الركيزة الأساسية في الاقتصاد، أصبح من الأهمية بمكان الخروج من دائرة الخدمات التقليدية والتوجه للخدمات المطورة في ظل تحرير تجارة الخدمات المصرفية.
وتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية في تحسين أداء المؤسسات المصرفية وتعزيز الأداء في الصناعة المصرفية بصورة عامة والصناعة المصرفية الجزائرية بصورة خاصة وبالتحديد بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث أن إتباع إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية من طرف البنوك يحمل البنوك تكاليف في البداية لكن سرعان ما تزداد إيراداتها وتحقق أرباحا فيتحسن أداؤها، كما أن إتباع هذه الإستراتيجية يؤدي إلى خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وبالتالي رفع كفاءة أداء البنوك.
ويركز الكثير من المختصين على اعتماد هذه الإستراتيجية ألا وهي إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذ به البنوك الجزائرية لمواجهة تحديات المنافسة بعد تحرير السوق المصرفية الجزائرية، وكذا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الصناعة المصرفية.
الكلمات المفتاحية: الصناعة المصرفية، إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، الأداء المصرفي.
- kamel atطالب V.I.P
- مســآهمآتي : 1651
تاريخ التسجيل : 12/01/2013
العمر : 29
رد: مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الخميس يناير 24, 2013 2:28 pm
يارك الله فيك على الموضوع
تقبل مروري
تحياتي
تقبل مروري
تحياتي
- ياسمين31
- مســآهمآتي : 78
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
العمر : 27
رد: مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الخميس يناير 24, 2013 2:59 pm
العفو هذا واجبي
- Ahmed Vekoالمدير العام
- مســآهمآتي : 847
تاريخ التسجيل : 14/12/2013
العمر : 36
رد: مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الإثنين يناير 13, 2014 5:51 pm
مشكوووووووووووووووووووور
- ℓįƒẹ’ṧ şฝęęτطالب نشيط
- مســآهمآتي : 356
تاريخ التسجيل : 07/03/2014
رد: مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الأحد مايو 04, 2014 12:35 pm
thx
- Golden.Prsطالب مميز
- مســآهمآتي : 468
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
العمر : 29
رد: مذكرة ماجستير 2012 بعنوان تطوير الخدمات المصرفية كمدخل استراتيجي لتحسين اداء المؤسسات المصرفية
الأربعاء أبريل 29, 2015 1:26 pm
بارك الله فيك اختي
- مذكرة تخرج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2013 2014
- مذكرة تخرج التخطيط المالي واتخاذ القرارات المالية في إدارة المؤسسات الإقتصادية 2013 2014
- مذكرة تخرج التسويـق في مؤسسات الخدمات العمومية دراسة على قطاع البريد والإتصالات في الجزائر 2013 2014
- نتائج مسابقة ماجستير جامعة جيجل 2012-2013
- نتائج مسابقة ماجستير جامعة المدية يحي فارس 2012-2013
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى