شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير العام
المدير العام
الجنسذكر مســآهمآتي : 3687
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
العمر : 28
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://dorosonlive.7olm.org

العلامة الطاهر ايت علجت: ماض في دعوتي إلى الله دون مقابل

في الخميس فبراير 11, 2016 12:23 pm

العلامة الطاهر ايت علجت: ماض في دعوتي إلى الله دون مقابل
نقلا عن موقع جريدة الحوار الجزائرية
على لسان الشيخ علي عية لـ “الحوار”:
ماض في دعوتي إلى الله دون مقابل
أثار القرار الذي أصدرته وزارة الشؤون الدينية و علمت به “الحوار” من مصادر خاصة، و القاضي بإيقاف منحة الشيخ العلامة طاهر آيت علجت، حفيظة نقابات الأئمة و الكثير من الشخصيات التي اعتبرت تصرف وزارة محمد عيسى مشينا و لا يليق بشيخ علامة مصلح ومجاهد افنى حياته في خدمة الجزائر
علي عية :ما يقوم به آيت علجت لا يستطيعه مائة رجل غيره
أكد الشيخ علي عية في حديث مع “الحوار” قرار وزارة الشؤون الدينية في توقيف منحة الشيخ العلامة الطاهر ايت علجت، حيث استنكر هذه الإجراءات واصفا إياها بالمهينة لأحد علماء الجزائر الذين وهبوا حياتهم دفاعا عن المرجعية الدينية لهذا الشعب فلا يمكن أن يقال عنه أنه عاجز.
وفي ذات الصدد كشف علي عية أن الشيخ ايت علجت تلقى نبأ وقف منحته بصدر رحب، حيث قال له بصريح العبارة :”لن أتوقف عن إلقاء الدروس والصلح بين الناس إلى أن ألقى الله عز وجل”، كما صرح له عن عدم تأثره من الناحية المعنوية بذلك لأنه سيواصل عمله ودروسه وفيما يخص الجانب المادي فلم تكن المنحة تنفعه حتى تضره –حسبه-
وأضاف ذات المتحدث أن عالم الجزائر والمجاهد الطاهر علجت لازال يدرس مختلف العلوم الشرعية وإلى غاية اليوم يلقي دروسا للطلبة الجامعيين ببوزريعة، إضافة إلى الصلح بين الناس عبر كامل التراب الوطني، كاشفا في نفس السياق إشرافه على إحدى المدارس القرآنية بواد سوف، وهو الّذي تجاوز الأربع سنوات بعد القرن .
كما أشاد بموقف مفتش المقاطعة الغربية للعاصمة جمال غول حين رفض إعداد تقرير لـتقييم أداء العلاّمة الشّيخ محمّد الطّاهر أيت علجت لتوقيف المنحة المخصصة له بأمر من مدير الشؤون الدينية بالعاصمة.
جلول حجيمي : نريد توضيحا على هذا القرار يا محمد عيسى
من جهته، شدد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدّينية والأوقاف الشيخ جلول حجيمي في اتصال مع “الحوار” على أن التعامل مع العلماء والفقهاء بمثل هذه الأساليب مرفوض تماما لأنه يمس بقيمتهم ومرجعيتهم.
وبخصوص قرار وقف منحة الشيخ الطاهر علجت طالب حجيمي وزارة الشؤون الدينية بتوضيح هذه الإجراءات لتجنب الوقوع في حديث العام والخاص، مضيفا أن مواقفهم واضحة ومعالجتها سيكون بأسلوب آخر تحفظ عن ذكره إذا كان القرار يتجاوز خلل إداري.
عبد القادر باسين :المساس بالشيخ آيت علجت مساس بالمرجعية الدينية
ندد رئيس المنظمة الوطنية للزوايا، عبد القادر بسين، في تصريح خص به “الحوار” بالخطوة التي أقدم عليها وزير الشؤون الدينية والأوقاف في حق الشيخ حسين آيت علجت، حيث قرر محمد عيسى إيقاف المنحة المالية التي كان يتقاضاها شيخ الزاوية الرحمانية بدون سابق إنذار.
واعتبر باسين كل مساس بالشيخ آيت علجت هو مساس بالمرجعية الدينية، مؤكدا أن المنحة التي أمر وزير الشؤون الدينية بوقفها لا تتعدى قيمتها 2700 دج وهي قيمة “سندويش” في فندق الشيراطون، لافتا إلى أن المعني كان لا يتقاضى المنحة لشخصه وإنما كان يحولها إلى أرملة لتعيل نفسها وأولادها.
وشدّد المتحدث في معرض تصريحه على أن الوزير محمد عيسي ومنذ توليه السلطة أراد أن يقوي التيار السلفي في الجزائر، وأضاف يقول أن الشيخ الطاهر ايت علجت هو شخصية دينية وكان القاضي الشرعي في الثورة الجزائرية ولا يزال يقدم إلى يومنا خدمات إلى الوطن ويحاول إصلاح ذات البين بين المتخاصمين رغم أنه يبلغ من العمر 104 سنة، غير أن الوزير أهان هذه الشخصية الوطنية رغم أنه يعرف مكانته عند العام والخاص في الجزائر.
وتجدر الإشارة، إلى أن السيد باسين كان قد اتصل بالشيخ واستفسر عن الأمر وأبدى استعداده الكامل للتنازل عن نصف مرتبه إلى أحد رموز المرجعية الدينية إلا أنه رفض، واعتبر ما حدث لا حدث لأنه في غنى عن تلك المنحة.



[size=24]موقع دروس اونلايف
( دروس-تمارين-كتب-ماستر -ليسانس -دكتورا)
[/size]






الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى