شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مشرف قسم
مشرف قسم
الجنسذكر مســآهمآتي : 1378
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
العمر : 21
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

بن غبريط :إلغاء امتحانات الفصل الثاني فقط للأقسام النهائية

في الأربعاء مارس 25, 2015 4:23 am


أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة أنه “لا يمكن إلغاء” باي حال من الأحوال امتحانات الفصل الثاني بالنسبة لتلاميذ أقسام السنة أولى والثانية من التعليم الثانوي وطوري التعليم الإبتدائي والمتوسط. وأوضحت وكالة الانباء الجزائرية أن بن غبريت أكدت في تصريح صحفي على هامش ,اليوم البرلماني حول “إصلاح النظام التربوي الجزائري وتحويره” أن الإمتحانات “ضروررية و لا بد منها بل وإجبارية بالنسبة للمتمدرسين في السنة الأولى والثانية ثانوي وكذا مختلف الأطوار (ابتدائي ومتوسط) بما فيها التلاميذ المقبلين على إجراء امتحانات التعليم المتوسط”.

وأضافت أن اجراء الإمتحانات “لا بد منه” بانسبة لمختلف الأطوار باستثناء السنة ثالثة ثانوي, مشيرة إلى أن عدم الغاء الإمتحانات يعود الى “أهمية التقييم عن طريق الإختبارات الفصلية الثلاث, والتي تعد الاساس للمرور إلى القسم الأعلى”.

وذكرت الوزيرة في هذا السياق أن لجوء الوزارة إلى الغاء امتحانت الفصل الثاني بالنسبة للتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا, والذين لم يمتحنوا بسبب الإضراب, كان بغرض تدارك التأخر في الدروس, مشيرة إلى أن “الأهم بالنسبة للقطاع هو الدروس واستيعابها من طرف التلاميذ” فضلا عن “ضرورة مراعاة مصلحة المتمدرسين”.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى